منتديات فرسان الامارات.نت
عزيزي الزائر الكريم

انضم الينا في منتديات فرسان الامارات .نت لنتبادل النقاشات والاراء والمواضيع

وشكراااااااا لقراءة الرسالة

هامر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هامر

مُساهمة من طرف ملك الظلام في الأحد أبريل 01, 2012 11:01 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
هامر Hummer شركة سيارات دفع رباعي تنتمي لمجموعة جنرال موتورز.
محتويات [أخف]
1 تاريخ
2 أنواع الهمر
3 معلومات عن طرازات همر
4 روابط مفيدة
[عدل]تاريخكانت سيارة HMMV في السابق تابعةً لشركة AM General Corporation, وهي فرعا للحكومة والجيش. في عام 1979 شاركة همر بالمنافسة على تطوير مركبة للجيش ذات مقاييس خاصة، كانفي 1990 تم سياقة سياراتين من الهمر في وسط الإتحاد السوفياتي، السيارتين لم تظهرا اي مشاكل، لأنه تم تصميمهما لسير في أراض خارج الطرقات. الأنجاز تسبب في انتشار الهمر في الولايات المتحدة، ولكن ليس كالنمو الهائل الذي عرفته بعد سنة، بمشاركتها في حرب عاصفة الصحراء.
في سنة 1995 بدأت تتاجر النسخة M998 ل HMMWV تحت علامة Hummer، في 1998 باعت AM اسم السيارة إلى جنرال موتورز رغم استمرارها في تصنيع السيارت العسكرية. جنرال موتورز تحولت إلى موزع وبائع جميع نسخ الهامر المدنية المصنوعة من AM General.
في السنوات التالية صممت جنرال موتورز نسخ اصغر حجماً، ال H2 وال H3 وتم تسميت النسخة الأصلية ب H1.
وفي الثالث من يونيو 2009 تمت محاولة جديدة لبيع اسم "همر" لكن هذه المرة إلى شركة صينية بعد افلاس الشركة الأم جنرال موتورز ولاكن الحكومة الصينية لم توافق على الصفقة، وبذالك تم اتخاذ القرار يوم 24 ايار 2010 بغلق شركة همر إلى الأبد.
السيارة humvee صنعت خصيصا للجيش وتعتبر أم سيارة hummer وهي فرع من شركة السيارات العالمية GMC لكنها رغم قوتها فتعد أكبر سيارة
مستهلكة للبنزين وتتمتع بقوة فعلية كبيرة في المحرك كما أنها تتضمن جميع شروط السلامة الحديثة خصوصا hummer h1 من أهمها أنها مضادة
للرصاص وتواجد 4أكياس هوائية. كلمة هامر "hummer " مصدرها كلمة "Hammer " وتعني المطرقة .همر H1 بدأ 1992 وخرج من السوق سنة 2006.
همر H2
همر H2 SUT
همر H3
همر H3T (جاهز في 2009)
همر H3x
همر H3 االفا
[عدل]معلومات عن طرازات همر

إتش 1: همر إتش 1 هي سيارة مدنية مخصصة للبيع في الاسواق اطلقت لاول مرة في عام 1999، حيث أخذ تصميمها وقوتها من السيارة العسكرية الشهيرة (همفي)، والتي كان يستعملها الجيش الاميريكي في اسطوله كسيارة اساسية له. تتمتع هذه السيارة بقدرات هائلة وجبارة تجاري جميع الطرق التي تصعب حتى على السيارات الرباعية الدفع التعامل معها. زودت هذه السيارة بمحرك جبار ايضا مكون من ثمانية اسطوانات على شكل حرف V سعة 5.7 لترات، يعمل بدعم من علبة سرعات اوتوماتيكية من اربعة سرعات.
إتش 2: اطلقت شركة همر سيارة إتش 2 لاول مرة في عام 2002 كسيارة اختبارية في المعارض العالمية للسيارت، حيث لاقت استحسان الجميع، ولهذا فقد قررت همر بدء تصنيع هذه السيارة الكبيرة في عام 2003، لتكون بذلك اول سيارة من همر تباع باعداد كبيرة وباسعار بمكن للكثيرين شرائها. زودت هذه السيارة بمحرك جبار مكون من ثمانية اسطوانات على شكل حرف V سعة 6.2 لتر يولد قوة تصل الى 393 حصان مرتبط بعلبة تروس اوتوماتيكية من 6 سرعات.
إتش 3: سيارة همر إتش 3 هي اصغر سيارة تنظم لعائلة همر من ناحية الشكل والقوة، حيث اطلقتها همر لتستهدف اكبر شريحة من مشتري السيارات الصغيرة او الـ(كروس اوفر). زودت إتش 3 بمحرك مكون من 5 اسطوانات افقية سعة 3.5 لترات يولد قوة تصل الى 220 حصان عند 5600 دورة بالدقيقة، يعمل مع علبة تروس اما يدوية من 5 سرعات او اوتوماتيكية من 4 سرعات.
[عدل]روابط مفيدة

موقع شركة همر]
معلومات عن سيارات همر
[عدل]أنواع الهمرت مواصفات الجيش صارمةً جدًّا. قررت AM General السير في بيع السيارات للمدنيين في نهايات سنوات 1980،

_________________
avatar
ملك الظلام
مشرفون
مشرفون

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 26/11/2011
العمر : 15
الموقع : www.google.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى