منتديات فرسان الامارات.نت
عزيزي الزائر الكريم

انضم الينا في منتديات فرسان الامارات .نت لنتبادل النقاشات والاراء والمواضيع

وشكراااااااا لقراءة الرسالة

تصادم 25 مركبة في «السميح» وإصابة 10 أشخاص بسبب الـــــــضباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تصادم 25 مركبة في «السميح» وإصابة 10 أشخاص بسبب الـــــــضباب

مُساهمة من طرف admin في الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 10:47 pm


أبوظبي شهدت صباح أمس ضباباً كثيفاً أدى إلى حجب الرؤية عن الطرقات. تصوير: إريك أرازاس






أصيب 10 أشخاص، أمس، على طريق أبوظبي ـ دبي في منطقة السميح، إثر تصادم 25 مركبة لتدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب، وتفاوتت الإصابات بين بليغة لسيدة من جنسية دولة عربية، وشخصين بإصابات متوسطة، في حين غادر سبعة أشخاص المستشفى بعد تلقيهم العلاج.

وقال مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، إن دوريات المرور والمستشفى الميداني وسيارات الإسعاف التابعة لإدارة الطوارئ والسلامة ومركبات الدفاع المدني، هرعت إلى مكان الحادث، إذ تمكنت من إخلاء المصابين خلال نصف ساعة، ونقلهم إلى مستشفيي المفرق والرحبة لتلقى العلاج اللازم، وإخلاء الطريق من المركبات المشاركة في الحادث المروري خارج الطريق.

وقال إن المديرية بادرت بتنفيذ خطة لإدارة الأزمات المرورية منذ تلقيها توقعات الأرصاد الجوية بتشكل الضباب، وتدني مستوى الرؤية الأفقية، من خلال تكثيف الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، والاستعداد لمواجهة الاحتمالات كافة، منذ الساعة الواحدة صباحاً، والتنسيق مع إدارات الطوارئ والسلامة والدفاع المدني، وعمليات شرطة دبي لتنبيه السائقين القادمين إلى أبوظبي.

وأوضح الحارثي أن المديرية باشرت فوراً، وفي إطار خطة السلامة أثناء الضباب، بتكثيف الدوريات المرورية تفادياً للحوادث المرورية الجسيمة، ومنعت سير المركبات الصناعية والشاحنات على طريق الشاحنات من الدخول والخروج من وإلى أبوظبي، إلى حين انقشاع الضباب ووضوح الرؤية، لافتاً إلى تطبيق عقوبات مشددة بحق المخالفين تصل إلى حجز المركبة لمدة شهر، وغرامة مالية تبلغ 200 درهم، وتسجيل 12 نقطة مرورية.

ودعا شركات المقاولات التي تنفذ أعمالاً إنشائية على الطرق الداخلية والخارجية، في حالة نزول الضباب وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية إلى اتخاذ جميع إجراءات الأمن والسلامة، ووضع العلامات المرورية والإشارات الضوئية للتنبيه.

وناشد قائدي حافلات النقل العام ونقل الموظفين والعمال ضرورة خفض السرعات أثناء الضباب،أ وعدم التجاوز في جميع الأحوال، وترك مسافة كافية بينهم وبين المركبات التي تسير أمامهم، وإيقاف مركباتهم خارج الطريق إلى حين انقشاع الضباب في حالة تعذر الرؤية.

وأشاد الحارثي بالوعي المروري لبعض قائدي المركبات، والتزامهم خلال سيرهم على الطرقات المختلفة بضوابط السلامة أثناء الضباب، مؤكداً ضرورة التزام قائدي المركبات كافة بخفض السرعات وعدم التجاوز والتقيد بقوانين المرور وترك مسافة أمان كبيرة بين المركبات، حتى يتمكن السائقون من السيطرة على مركباتهم وإيقافها في الوقت المناسب، وتفادي انزلاقها.

وشدد على ضرورة التركيز والقيادة بحرص أثناء الضباب، وعدم استخدام إشارات الانتظار (الرباعية) أثناء السير في الضباب، منوهاً بخطورة إيقاف المركبات على الطريق،أ ما يعرضها إلى حوادث الصدمأ من المركبات القادمة من الخلف، بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

_________________

[color:8d39=black]مديركم مشهور
avatar
admin
Admin

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 17/09/2011
العمر : 21
الموقع : www.google.ae

http://uae1.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى